الأخبار و التقارير الإعلامية

سمو محافظ الدرعية يكرِّمُ أبناءه طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرعية في الحفل السنوي لعام ١٤٤٥هـ

احتفاءً بحفاظ كتاب الله تعالى وتكريمًا لهم في عاجل بشراهم، أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرعية حفلها السنوي لعام 1445هـ
احتفاءً بحفاظ كتاب الله تعالى وتكريمًا لهم في عاجل بشراهم، أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرعية حفلها السنوي لعام 1445هـ

 

ضيف الشرف:

وقد كان الحفل برعاية وتشريف الرئيس الفخري للجمعية سمو محافظ الدرعية صاحب السمو الأمير/ فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود حفظه الله.

بالإضافة لعدد من ممثلي الجهات المانحة والداعمة وأعيان محافظة الدرعية.

 

 الرعاية:

و تفعيلا للشراكة المجتمعية تم رفع ملف رعاية الحفل لأكثر من جهة داعمة، فبادرت مؤسسة السلمان الأهلية لتكون الراعي الرسمي للحفل السنوي وتعد مؤسسة السلمان الأهلية شريكًا استراتيجيًّا للجمعية؛ نظير دعمها الدائم لمجمع السلمان بوجه خاص وللجمعية بشكل عام.

 

الموقع وفقرات الحفل:

استضاف مكتب التعليم بالدرعية مشكورا الحفل السنوي للجمعية، حيث أقيم في قاعة المكتب المجهزة بكافة التجهيزات المطلوبة من مسرح وشاشة عرض وصوتيات.

 

مقدمة ترحيبية:

وبدأ الحفل بمقدمة ترحيبية براعي الحفل والضيوف الكرام ثم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها أحد خريجي برنامج مقرئ القارئ: عبد العزيز بن ناصر الحسينان  والذي قرأ برواية خلف عن حمزة.

 

كلمة رئيس مجلس الإدارة:

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الإدارة بالجمعية كلمته التي بدأها بالشكر لراعي الحفل سمو محافظ الدرعية والحمد لله تعالى على نعمة هذا الوطن الذي اهتم برعاية كتاب الله تعالى، كما أزجى سعادته شكره وتقديره للجهات المانحة والداعمة للجمعية وبرامجها، ثم وجه طلاب حفظ القرآن الكريم بالحرص على تعلمه والعمل به، واختتم كلمته بالدعاء لجميع العاملين على خدمة كتاب الله تعالى بأن يجزل الله لهم الأجر والثواب.

 

فيلم الجمعية:

وبعدها تم عرض الفيلم الخاص بالجمعية والذي جاء فيه سردٌ لمسيرة الجمعية وأبرز المحطات التي مرت بها وذكر أبرز برامجها وآخر إحصائية لها.

 

نموذج لتلاوة الطلاب:

وبعد الفيلم تليت آيات من كتاب الله تعالى لأحد طلاب برنامج التميز الطالب: عثمان بن عبد الرحمن المضحي.

 

عرض لبرامج نوعية للجمعية:

ومن ثم قدم مدير الشؤون التعليمية تعريفا لبرنامجين نوعيين من برامج الجمعية وهما برنامج التميز الذي يخرج حفاظا متقنين، والذي انطلق منذ العام 1438هـ وبلغت عدد حلقاته 21 حلقة وعدد الذين أتموا فيه حفظ القرآن واجتازوا اختبار الخاتمين بالجمعية 110 خاتم وخاتمة.

وبرنامج مقرئ الذي يهدف لتخريج 10 قراء سعوديين مجازين بالقراءات السبع مع حفظ متن الشاطبية وشرحه، وقد تخرج طلاب الدفعة الأولى من البرنامج هذا العام 1445هـ.

 

نموذج لتلاوة الطلاب:

وبعد هذا العرض قرأ الطالب/ عبد الملك بن عبد الله آل مسلم تلاوة طيبة مباركة وهو أحد طلاب برنامج الصفوة الذي يعنى بتجهيز الطلاب للمسابقات المحلية والدولية وقد مثل الطالب عبد الملك الجمعية في مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن لعام 2445هـ

 

التكريم:

وفي الختام كرم راعي الحفل صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود

محافظ الدرعية شركاء النجاح :

مؤسسة السلمان الأهلية.
صندوق سابك الخيري-بر.
أوقاف الماجد.
وقف سعد بن محمد العجلان.
مكتب تعليم الدرعية,
شركة رفد للتسويق الإلكتروني.
كما كرم سموه الطلاب الخريجين من برنامج مقرئ، والطلاب الخاتمين ، والطلاب الذين مثلوا الجمعية في المسابقات المحلية من برنامج الصفوة.

وقدمت الجمعية درعا لراعي الحفل بهذه المناسبة، وبعدها التقطت صورة للمكرمين مع راعي الحفل.
البوم الصور
سمو محافظ الدرعية يكرِّمُ أبناءه طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرعية في الحفل السنوي لعام ١٤٤٥هـ
تبرع سريع